إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء

تواجه غالبيَّة النساء صعوبةً في إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء، لو أنَّ هناك طرق عدَّة للتخلُّص من هذه المشكلة، ومنها غسل قطعة الملابس تحت الماء البارد، مع ضرورة تجنّب غسلها بالماء الساخن حيث إنّه يزيد البقعة “عنادًا”. ومن الطرق المُساعدة المُتعلِّقة:

• يُخلط كمٌّ من الملح مع كمٍّ مُناسبٍ من الماء لتكوين عجينة. توضع العجينة على البقعة مباشرة، فتفرك قطعة الملابس جيِّدًا إلى أن تزول البقعة. تغسل قطعة الملابس بالماء البارد لإزالة الملح منها.
• يوضع كمٌّ مناسبٌ من معجون الأسنان على البقع، مع تركه حتَّى يجفَّ تمامًا. ثمَّ، تغسل قطعة الملابس بالماء البارد لإزالة معجون الأسنان منها. تغسل قطعة الملابس بالصابون والماء البارد، حتَّى تتلاشى البقع الزرقاء نهائيًا.
• تُضاف ملعقة صغيرة من الخلّ إلى أكواب عدَّة من الماء، فيُرشّ الخليط على البقع، التي تُمسح بلطفٍ إلى أن تتلاشى نهائيًا. يمكن وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز على البقعة بعد تبليل قطعة الملابس بالماء الدافئ. تفرك قطعة الملابس وتترك لبعض الوقت قبل غسلها بالماء.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

ازالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء
خليط الخل الأبيض والماء لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

لا بدّ من استخدام إحدى الطرق التالية للتخلُّص من البقع الصفراء عن الملابس البيضاء:

• يُستخدم المبيّض على البقعة الصفراء مُباشرةً، أو يوضع في الغسَّالة مع الملابس، لكن يجب الحذر لأنَّ المبيّض مادة قويَّة قد تتسبّب بالضرر لبعض أنواع الأقمشة، كالحرير.
• يُخلط كمٌّ متساو من الماء والبيكنج صودا، فيوضع الخليط على البقعة الصفراء، التي تُفرك باستخدام فرشاة أسنان قديمة. يُترك الخليط على الملابس لثلاثين دقيقة، قبل غسلها.
• يُستخدم خليط الخل الأبيض والماء لإزالة البقع الصفراء؛ وفي هذا الإطار تُنقع الملابس في وعاء يحتوي على الماء المُضاف نصف الكوب من الخل إليه، مع ترك الملابس لثلاثين دقيقة فأكثر، منقوعة، ثم غسلها بالطريقة المعتادة.
• يوضع عصير الليمون الحامض على البقع، مع ترك الملابس في الشمس ليوم كامل، ثمَّ غسلها حتَّى تختفي البقع الصفراء.

لضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق.

ازالة بقع الزيت من الملابس
للشامبو الخاصّ بالشعر الدهني تأثير في إزالة بقع الزيت من الملابس

تُعتبر إزالة بقع الزيت من الملابس أكثر سهولةً مُقارنةً بأنواع البقع الأخرى، ولكن يجب الانتباه إلى الإرشادات الخاصَّة بكل قطعة من الملابس حتَّى لا يتم تعريضها إلى أيَّة أضرار. وفي هذا الإطار، يُفضَّل تجربة المنظّف المراد استخدامه على منطقة صغيرة وغير واضحة من قطعة الملابس للتأكد من أنه لا يتسبَّب بتغيّر في لون الملابس. ومن المنظّفات الفعَّالة، في هذا الإطار:

• تُستخدم بودرة الأطفال مع سائل الجلي؛ فلبودرة الأطفال مفعول رائع على الملابس، بحيث تستطيع إزالة بقع الزيت العالقة بالأقمشة المُختلفة. وفي هذا الإطار، تتم إزالة أكبر قدرٍ من الزيت بواسطة المحارم، ثم يوضع كمّ كبير من بودرة الأطفال على بقع الزيت، مع تركها لبضع دقائق، وباستخدام ملعقة تزال بودرة الأطفال. يوضع القليل من سائل الجلي على البقعة، مع دعكها بواسطة فرشاة أسنان قديمة. ثمَّ، تغسل القطعة جيدًا بالماء. ويعاد غسلها في الغسالة، بالطريقة الاعتيادية.
• يُسكب القليل من المشروب الغازي الشفَّاف على بقعة الزيت، التي تترك منقوعة به لساعتين. ثمَّ، تغسل قطعة الملابس في الغسَّالة.
• بعد تجفيف الزيت بواسطة ورق المحارم قدر المستطاع، يُستخدم صابون الغار، من خلال فرك البقعة به. ثمَّ، توضع قطعة الملابس في الغسَّالة لغسلها.
• يُستخدم الشامبو الخاصّ بالشعر الدهني لأن تأثيره أقوى، من خلال وضع كم سخيّ منه على بقعة الزيت، فدعكها جيِّدًا، وغسلها بالماء. ثمَّ، تُغسل قطعة الملابس في الغسَّالة.

لضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق فى الامارات.

ازالة بقع الزيت القديمة من الملابس
جل الألوفيرا فعَّال في إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس
تتسخ الملابس بالبقع الزيتية، وتتعقَّد الأمور عندما تبقى طويلًا عليها. ومن الخلطات المُساعدة في نزع البقع الزيتية القديمة عن الملابس:

• يُستخدم النشاء، الذي يُرشّ على بقع الزيت على الملابس حتَّى تمتصه (أي لنحو نصف الساعة)، ثمَّ يُنزع الكمُّ الزائد من النشاء، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفةً.
• يُستخدم هلام الصبار (جل الألوفيرا)، وفي هذا الإطار تبلَّل الملابس المتسخة ببقع الزيت القديمة بماء بارد، ثم يوضع عليها الجل لدقائق، فتُفرك البقع، وتغسل باستخدام القليل من الماء البارد.
• تُستخدم قطع من الطباشير على شكل بودرة، وهذه الأخيرة تُرشّ على بقع الزيت، مع فركها قليلًا، وتترك لربع الساعة. تغسل بودرة الطباشير بعد مرور ربع الساعة.

You May Also Like