الطريقة الاصح لتنظيف شاشة “أل سي دي”

تختلف شاشات الكريستال السّائل، أو ما يُعرف بالـ “أل سي دي” أيضاً، عن الشاشات العادية، ما يستدعي عناية فائقة بها ولتنظيفها، اتّبعي هذه النّصائح.
-الموادّ التي يتعيّن علينا تجنّبها في عمليّة تنظيف شاشة الكريستال السائل:
1-أيّ مادّة تحتوي على غاز الأمونيا، أو ماء النشادر، أو مادّة التبييض. في الواقع، تتفاعل هذه الموادّ مع البلاستيك فتفقد الشّاشة لونها.
2-أيّ مادّة حادّة أو بأطرافٍ مدبّبة.
3-ننصحكِ باللجوء إلى محلول خاصّ بشاشات الـ “أل سي دي”، إذ أنّه يمكنكِ العثور عليه في المتاجر التي تبيع أجهزة الكمبيوتر . ولكن لا داعي لشراء هذا المحلول الباهظ الثمن، إن كان باستطاعتكِ إعداد خلطة لن تكلّفكِ الكثير!


-أنتِ بحاجة إلى:
1-الماء المقطّر، وهو متوفّر في “السوبر ماركت”. ولا ننصحكِ باستعمال مياه الصنبور، لأنّها تترك أثاراً على الشاشة.
2-الخلّ الأبيض (أو يمكنكِ استعمال “الآيزوبروبيل”، ولكن في الحالتين احرصي على تذويب المادتين مع القليل من الماء قبل وضع أيّ منهما على الشاشة).
3-قطعة قماش نظيفة (لا تستعملي أبداً منتجات ورقيّة).
4-زجاجة رذاذ
التوجيهات:
1-امزجي قدراً من الماء يساوي قدر الخلّ أو الآيزوبروبيل في زجاجة الرذاذ.
2-أطفئي شاشة الـ “أل سي دي”.
3-رشّي المزيج على قطعة القماش النظيفة، وليس مباشرةً على الشاشة.
4-امسحي الشّاشة من الأسفل إلى الأعلى، بعناية وتأنٍّ. وأعيدي الحركة، ولكن بطريقةٍ أفقيّة هذه المرّة، وستحصلين على النظافة المرجوّة.
5-دعي الشاشة تجفّ قبل إعادة استعمالها.
6-تجنّبي استعمال اليدين!
7-لا تنسي أنّ أصابع اليد تتركُ أوساخاً وبقعاً دهنيّة تصعب إزالتها. بالإضافة إلى ذلك، في كلّ مرّةٍ تلمسين بها الشاشة، تعرّضين المشاعل الكهربائيّة الملوّنة إلى الخطر. لذلك، ابعدي يديكِ عن الشاشة!

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

You May Also Like