بقع الرخام: نصائح للإزالة والوقاية

الرخام

تحدث البقع ، ومع وجود شيء مسامي مثل الرخام ، سيتطلب الأمر مزيدًا من الجهد حتى تمنع البقع من الظهور وتتطلب جهودًا كبيرة في الإزالة. اعتد دائمًا على تنظيف الانسكابات فورًا واحتفظ بالرخام الخاص بك مغلقًا ، الأمر الذي قد يتطلب إعادة تقديمه كل ستة إلى ثمانية أشهر للحصول على أفضل النتائج.

إذا واجهت بقعًا مستعصية ، فهناك بعض النصائح المحددة لمساعدتك على التخلص منها. إليك مجموعة من البقع الأكثر شيوعًا وأفضل طريقة لإزالتها من الأسطح الرخامية.

المواد العضوية
عند التعامل مع بقع الطعام والبقع العضوية الأخرى ، مثل القهوة والنبيذ والورق والتبغ وحتى بقع الفاكهة ، يمكنك استخدام خليط من الأمونيا والبيروكسيد. سترغب في إضافة بضع قطرات من الأمونيا إلى 12٪ بيروكسيد الهيدروجين وامسح المنطقة بالمحلول لإزالة البقعة. اشطف المنطقة بالماء وجفف بقطعة قماش ناعمة. إذا كانت البقعة عنيدة ، قد ترغب في ترك المحلول لفترة من الوقت قبل مسحه نظيفًا.

الرخام
الرخام

بقع الزيت
يجب تنظيف زيت الطهي والحليب والشحوم وبقع الرخام الأخرى باستخدام المواد الكيميائية. تشمل المنظفات المقبولة التي يمكنها إزالة بقع الزيت بشكل فعال المشروبات الكحولية أو المُبيض أو الأسيتون أو الأمونيا.

العفن والعفن الفطري
يمكن تنظيف البقع البيولوجية مثل العفن والعفن من الأسطح الرخامية باستخدام مزيج من بيروكسيد الهيدروجين والماء ومنظف الأطباق. استخدم زجاجة رذاذ لتطبيق المحلول ثم امسح المنطقة حتى تختفي البقعة. تأكد من أنك عند استخدام المبيض ، تقوم دائمًا بمسح المنطقة بالماء لإزالة أي بقايا.

بقع الحبر
على الرغم من أن بقع الحبر على الرخام أقل شيوعًا ، ويمكن أن تكون صعبة الإزالة. ستكون أفضل خياراتك هي استخدام الأسيتون أو بيروكسيد الهيدروجين ، وكلاهما مثالي لإزالة بقع الحبر الجديدة. يجب عليك دائمًا شطف المنطقة بالماء أيضًا. في حالة وجود بقع حبر مثبتة ، يمكنك خلط الدقيق مع الأسيتون أو البيروكسيد لعمل كمادة أو عجينة يمكن تركها على المنطقة لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل إزالتها.

رسم
أفضل طريقة لإزالة الطلاء هي كشطه بشفرة حلاقة إذا كنت تستطيع القيام بذلك بدقة. يمكن إزالة البقع الكبيرة أو المسحات باستخدام مخفف الدهان أو مزيل الطلاء ، على الرغم من أن ذلك قد يؤدي إلى تلف الجزء العلوي من المُلمع ويتطلب إعادة تسطيح بمجرد إزالة البقع. تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على أداة التعرية أو التنر واستخدم احتياطات السلامة المناسبة على طول الطريق.

بقع الصدأ
في الرخام ، تتطلب بقع الصدأ دائمًا كمادة أو معجونًا مصممًا لتنظيف الرخام على وجه التحديد. يمكنك شراء المنتجات التجارية الممزوجة مسبقًا والمصممة لخلطها بالماء وتطبيقها على المنطقة لإزالة الصدأ. يجب خلط الكمادات ووضعها جيدًا على المنطقة ، ثم تأمينها بالبلاستيك والشريط وتركها لمدة 24-48 ساعة. عند إزالة الكمادة ، يجب أن تزيل بقع الصدأ أيضًا.

الوقاية والتنظيف الفوري هو المفتاح
مرتبة-مطبخ-بسطح-رخام
الرخام جميل ، ولكن قد يكون من الصعب صيانته. لحسن الحظ ، ما دمت تغلقه بانتظام وتنظف الأوساخ على الفور ، فلن تقلق كثيرًا. عندما تحتاج إلى تنظيف البقع الصعبة أو معالجتها ، يجب أن تساعدك النصائح الواردة في هذا الدليل في الحصول على أفضل النتائج في كل مرة. لدينا بلوق هو كامل من الموارد التنظيف الأخرى التي يمكن أن تساعد إذا كنت في وضع صعب مربى معبأة.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز المستقبل الذهبى للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق.

You May Also Like