تنظيف خزان مياه الأمطار الخاص بك

تنظيف خزان المياه

بنفس الطريقة التي يتم بها صيانة وتنظيف جميع مياه الشرب بانتظام ، ينطبق الأمر نفسه على خزانات وأنظمة مياه الأمطار. إذا كنت تمتلك خزانًا للمياه ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أنها تتطلب قدرًا معينًا من الصيانة للتأكد من أن الخزان يعمل على المستوى الأمثل وأن المياه التي تحصل عليها منه ذات جودة عالية.

مع الطقس القاسي والظواهر المناخية الأخيرة التي شعرت بها في جميع أنحاء البلاد ، كانت كميات أكبر من الرواسب والنفايات تشق طريقها إلى خزانات المياه. أدت حرائق الغابات والعواصف الترابية الناجمة عن الجفاف المستمر إلى ارتفاع كميات الغبار والرماد في الهواء ، مما يؤدي بدوره إلى تدفق المياه إلى خزانات مياه الأمطار. بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم الرواسب من الأوراق والغبار والحطام والرماد في قاع الخزانات وتبدأ في التحلل إلى مادة حمأة. يمكن أن يؤدي تراكم الحمأة إلى انتشار البكتيريا في إمدادات المياه ، والتي إذا استهلكت يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة. وضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق

يوصى بتنظيف حوضك في نهاية الصيف عندما تكون مستويات المياه في أدنى مستوياتها. تأكد من إيقاف تشغيل الطاقة عند القيام بذلك بنفسك إذا كان لديك مضخة كهربائية (أيضًا اسحب القابس حيث لا يزال من الممكن أن تتدفق الكهرباء). استخدم الماء المتبقي في حوضك حول حديقتك ، حمام السباحة ، السيارة للاستفادة منها بشكل جيد. ثم قم بتشغيل بعض المياه العذبة من خرطوم حديقتك عبر مدخل الخزان لطرد أي مياه قذرة متبقية. استمر في فعل ذلك حتى تنفد المياه الخارجة من المخرج. يعتبر الماء ذو ​​الضغط العالي بشكل معقول هو الأفضل لأنه يمكنه بسهولة إزالة أي حطام على جانب الخزان.

untitled design

لإزالة الحمأة دون فقد مياه الأمطار التي التقطتها بالفعل ، يجب عليك ضخ المواد العضوية الموجودة في القاع باستخدام أنبوب يتم إدخاله عبر مدخل الخزان. تتوفر العديد من خدمات تنظيف الخزانات المحترفة. إذا كنت ستدخل خزان الوقود الخاص بك ، فافعل ذلك بنفسك ، لاحظ أن هناك بعض المخاطر المصاحبة لذلك بما في ذلك العمل في الأماكن الضيقة.

تتمثل إحدى طرق التخفيف من تراكم الحمأة في استخدام محولات التدفق الأول. محول التدفق الأول (المعروف أيضًا باسم غسالة السقف) هو أداة بسيطة تعمل على تحويل التدفق الأول للمياه بعيدًا عن نظام تجميع مياه الأمطار. الممر الأول للمياه في أي عاصفة يغسل سطحك من جميع الرواسب التي تجمعت منذ آخر مطر. يعد استخدام مصافي الأوراق وفلاتر الأشعة فوق البنفسجية وسيلة فعالة للغاية للحفاظ على نظافة الخزانات.

قد تجد أن رماد الرياح أو الحطام أو الحيوانات النافقة أو مثبطات الحريق قد أثرت على خزان مياه الأمطار عند عودتك إلى المنزل بعد حريق غابات أو عاصفة أو عاصفة ترابية. يجب أن يضيع أول هطول للأمطار بعد الحريق ، إذا لم يتم تنظيف السقف. نظف سقف منزلك لإزالة الرماد والحطام ، إذا كان من الممكن القيام بذلك بأمان. تحقق من سقف منزلك ومزاريب الحيوانات النافقة وقم بإزالتها إذا كانت موجودة. عادة لا يكون اختبار المياه ضروريًا ، حيث يكون التلوث واضحًا في العادة. في حالة تلوث المياه ، يجب تصريف الخزان وتنظيفه وإعادة تعبئته. يمكن أن يكون العمل داخل الخزان في غاية الخطورة. تتوفر منظفات خزانات احترافية في بعض المناطق. قد تتأثر المرشحات ومعدات معالجة المياه الأخرى بالحطام. ارجع إلى الكتيبات الخاصة بالمعدات الخاصة بك أو اطلب المشورة من المورد بشأن الاستجابة للمشكلات.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

You May Also Like