حافظ على منزلك ومكتبك بصحة جيدة وخالي من السموم مع التنظيف الصديق للبيئة

Posted on تعقيم, تنظيف 161 مشاهدة

بقلم ليزلي فيلدز ، فني تنظيف معتمد ، مالك شركة Leslie’s Cleaning Services، Inc. ، الشركة المصنعة لمنتجات التنظيف ONE

لقد سمع الجميع الآن عن التنظيف الصديق للبيئة. يعتمد المفهوم الكامل للتنظيف الصديق للبيئة على أخذ منتجات وتقنيات تنظيف المنزل المنتظمة والمُنتجة تجاريًا واستبدالها ببدائل صديقة للبيئة. الهدف الأساسي من التنظيف الصديق للبيئة هو تقليل التأثير السلبي الذي تحدثه إجراءات تنظيف المنزل وتنظيف المكاتب على البيئة بشكل عام بالإضافة إلى المساحة التي تشغلها. ومع ذلك ، لا يقتصر التنظيف الصديق للبيئة على ضمان صحة البيئة فحسب ، بل يهدف أيضًا إلى تعزيز الصحة والسلامة داخل المنزل لك ولأحبائك. نناقش في هذه المقالة كيف أن التحول إلى خدمات التنظيف الصديقة للبيئة لن يساعدك فقط في الحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من السموم ولكن أيضًا أكثر صحة!

لتبدأ ، من المهم التمييز بين منتجات التنظيف التجارية العادية ومنتجات التنظيف الصديقة للبيئة. الفرق بين الاثنين هو أنه بينما يتم تصنيع الأول باستخدام مواد كيميائية وأحماض ، فإن الأخير يشمل مكونات طبيعية وقابلة للتحلل الحيوي وخالية من المخاطر. تعتبر منتجات التنظيف التجارية أكثر عدوانية بكثير ، وبينما يشتري معظم الناس الاعتقاد الخاطئ الشائع بأنهم ينظفون بشكل أفضل ، كما سيشهد عمال النظافة المحترفون ، يمكنك الحصول على نتيجة جيدة بنفس القدر مع منتجات التنظيف الطبيعية. في الواقع ، يتفق العديد من مقاولي التنظيف على أن منتجات التنظيف الصديقة للبيئة أفضل لأنها تعزز اللمعان الطبيعي ولون المواد المختلفة. ستنزع منتجات التنظيف التجارية ببطء من الأسطح التي تلامسها ، لذلك حتى إذا تخلصت من الأوساخ والأوساخ بسهولة ، بمرور الوقت ، ستتآكل النهاية الطبيعية لمعظم الأشياء الموجودة في المنزل.

نصيحة 1: استبدل التنظيف التجاري بالتنظيف الأخضر

قد لا يكون من السهل التخلص من جميع أدوات التنظيف الموجودة في المنزل في الوقت الحالي ، خاصةً إذا لم يتم استخدامها كثيرًا. ومع ذلك ، عليك أن تسأل نفسك: هل تفضل إنفاق القليل من المال الإضافي الآن للعديد من الأسباب الوجيهة أم تفضل توفير بعض المال وينتهي بك الأمر إلى الإضرار بالبيئة وصحتك؟ يجب استبدال أي مواد كيميائية أو سموم قاسية موجودة في المنزل أو المكتب على الفور. اسأل وكالات التنظيف المحلية للحصول على المشورة بشأن منتجات التنظيف الخضراء. أثناء تواجدك فيه ، اطلب أيضًا نصائح حول طرق التنظيف الخضراء. في المرة القادمة التي تخطط فيها للقيام ببعض تنظيف الأريكة أو تنظيف الفرن ، يجب أن تجعلها نقطة تحول إلى اللون الأخضر.

النصيحة الثانية: إعادة استخدام الحاويات

لا يقتصر التحول إلى البيئة على المنتجات التي تشتريها فحسب: بل يتعلق أيضًا بالحاويات التي تخزنها فيها. إذا كان لديك بالفعل مجموعة من الحاويات والتغليف حول المنزل ، فلا تنفق المال على المزيد. إعادة الاستخدام وإعادة التدوير! من خلال تقليل عدد الحاويات التي تشتريها وإعادتها في النهاية إلى البيئة ، ستقلل بشكل مباشر من انبعاثات الكربون. خذ بعض الوقت لتنظيف الحاويات القديمة واستخدامها بشكل جيد.

النصيحة 3: تحقق دائمًا من المكونات

فقط لأن منتج التنظيف يتم تسويقه على أنه عنصر صديق للبيئة لا يعني أنه يجب عليك شرائه بشكل أعمى. قبل شراء أي من منتجات التنظيف المنزلية ، يجب عليك قراءة قائمة المكونات. بالطبع ، يتضمن ذلك التعرف على الأنواع المختلفة من المكونات في منتجات التنظيف ومعرفة المواد الكيميائية التي يجب تجنبها عندما يمكنك ذلك والتي يجب عليك رفضها تمامًا. تحقق دائمًا من المكونات قبل شراء أي من منتجات تنظيف المطبخ أو أي منتج تنظيف آخر. تقوم الكثير من الشركات السائدة الآن بتصنيع منتجات التنظيف الخضراء ولكن يجب عليك فحص المعلومات المقدمة للتأكد من أن المنتج حقًا هو كل ما يدعي أنه موجود.

النصيحة 4: اصنع منتجات التنظيف الخاصة بك

قد يفاجئك أن تعلم أنه يمكنك صنع منتجات التنظيف الخاصة بك من عناصر ومكونات في جميع أنحاء المنزل. سيؤكد الكثير من مقاولي التنظيف الذين لديهم سنوات من الخبرة في الصناعة أنه في بعض الأحيان يمكن استخدام أبسط المكونات مثل خليط صودا الخبز ، سائل غسيل الأطباق ، وبعض البورق لتنظيف حتى أكثر المصارف صعوبة في المنزل. أو يمكن أن يمنحك محلول زيت الحمضيات في الماء الساخن لمعانًا لا يصدق عند استخدامه لمسح وتلميع الأرضيات الخشبية في المنزل. لا تعد هذه المنتجات منزلية الصنع طريقة رائعة لتقليل استخدام المواد الكيميائية القاسية فحسب ، بل إنها أيضًا صحية لأنها أكثر طبيعية وبأسعار معقولة.

أماكن خدماتنا بالإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

الخليج لخدمات التنظيف والتعقيم ومكافحة الحشرات فى الإمارات

بصفتنا شركة مخضرمة في الخدمات المنزلية ، تراكمت لدينا الكثير من الخبرة في بناء الخدمة ، مع تلك التجارب التي تساعدنا على تقصير وقت العمل وكذلك التكلفة دائما نضمن لك الأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *