دليل تنظيف الرخام

جلى الرخام

تنظيف الرخام مهمة تتطلب أدوات خاصة وعملية محددة للغاية من أجل حماية الرخام والحصول على أفضل النتائج. الحجر الطبيعي هو إضافة جميلة لأي منزل ، ولكنه أيضًا باهظ الثمن ويستحق الاهتمام الخاص الذي يحتاجه للحفاظ على جماله وتوفير تشطيب طويل الأمد.

على عكس الأسطح ذات المسامية الأقل مثل الكوارتز ، لا يمكن تنظيف الرخام بأي منظف منزلي. سيغطي هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول تنظيف البلاط أو الألواح الرخامية وصيانتها ، بما في ذلك المنتجات التي يمكنك استخدامها والتي لا يمكنك استخدامها والمزيد.

سطح طاولة رخامي رمادي وخلفية مطبخ غير واضحة
الرخام مادة حساسة ومسامية. يتكون بشكل أساسي من كربونات الكالسيوم ، مما يعني أنه حساس للأحماض.

لذلك ، حتى شيء يبدو غير مرتاب مثل قطرة من عصير الليمون يمكن أن يبهت السطح عن طريق التهام الطبقات العليا. لا بد أن تحدث الشوائب ، كما تُعرف هذه العيوب.

يختار بعض مالكي المنازل تركها كعنصر “شخصي” ، بينما يرغب البعض الآخر في طحن السطح وإعادة تلميعه بمرور الوقت للحفاظ على اللمسة النهائية السلس.

وهذا هو اختيار شخصي، ولكن عليك أن تكون على علم بأنكم لن تكون قادرة على الحفاظ الرخام في حالة ممتازة في جميع الأوقات.

جلى الرخام
جلى الرخام

إرشادات ونصائح عامة لتنظيف الرخام
ترتيب العرض العلوي مع عناصر التنظيف
جزء من سبب شعبية الرخام هو أنه من السهل الحفاظ على نظافته. بالطبع ، عليك تجنب المنظفات الحمضية والمنتجات المنزلية للحصول على أفضل النتائج. تتوفر منظفات الرخام المتخصصة ، ولكن حتى هؤلاء قد لا يحتويون على أكثر المكونات أمانًا.

اعتد على قراءة الملصقات للبحث عن منتجات محايدة وغير كاشطة يمكنها تنظيف الرخام. يمكنك أيضًا استخدام مزيج من الماء والصابون المعتدل البسيط ، وهو جيد حقًا مثل أي شيء طالما كنت تنظف الرخام بانتظام.

ما عليك سوى وضع أي منظف تستخدمه على سطح الرخام ثم استخدام قطعة قماش غير كاشطة لتنظيف المنطقة برفق ، ومسحها لتنظيفها لإزالة بقايا الصابون تمامًا.

ثم جفف الرخام بمنشفة ناعمة واستخدم حركة تلميع دائرية لإضفاء مزيد من اللمعان على السطح. يعد تنظيف الرخام عملية بسيطة نسبيًا ولن تتطلب جهدًا كثيفًا إذا واصلت ذلك.

ما لا يجب استخدامه
الخل أو المبيض أو الأمونيا أو المنظفات المنزلية متعددة الاستخدامات
المنظفات الكاشطة أو منصات الكشط التي يمكن أن تخدش سطح الرخام الرقيق
منتجات التنظيف غير معدة خصيصًا للحجر الطبيعي
المنتجات التي تدعي إمكانية استخدامها على الرخام أيضًا ، ولكنها مصممة لمواد الحجر أو البلاط الأخرى
كن حذرًا جدًا عند تنظيف أرفف الفرن وتركها لتجف على المنضدة الرخامية ، فقد يؤدي الحمض من منظف الفرن إلى إتلاف الحجر بشكل لا يمكن إصلاحه.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز المستقبل الذهبى للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

You May Also Like