كيفية تنظيف الأرضيات الرخامية

جلى الرخام 1

لا يوجد شيء أكثر أناقة من الأرضيات الرخامية. مع تصميمه الخارجي اللامع والعرق ، فإنه يضيف إحساسًا بالملوك إلى منزل عادي.

ومع ذلك ، فإن تنظيف الرخام ليس سهلاً مثل أنواع الأرضيات الأخرى. الرخام شديد المسامية ويمكن أن يتلف بسرعة إذا لم يتم التعامل معه بحذر. إذا كنت تريد معرفة كيفية تنظيف الأرضيات الرخامية ، فلا داعي لمزيد من البحث.

كيف تصنع أرضيات الرخام؟
تم استخدام الرخام طوال الوقت لأغراض مختلفة. كان يستخدم بشكل شائع لإنشاء منحوتات في اليونان القديمة بسبب النعومة التي سهلت النحت. في الوقت الحاضر ، على الرغم من ذلك ، يتم استخدامه في المباني التجارية والسكنية. إنه متوفر بألوان مختلفة بما في ذلك الوردي والأحمر والأسود والمزيد.

الرخام عبارة عن صخور متحولة ، تتكون عادة من الحجر الجيري أو صخور كربونات رسوبية أخرى. تؤدي عملية التسخين إلى إعادة بلورة الحبيبات المعدنية الأولية داخل الرخام. لذلك ، فإن الصخور الرخامية تتكون من نمط فسيفساء متشابك من بلورات الكربونات .

الشوائب المعدنية المضافة مثل الطمي والطين والرمل وأكاسيد الحديد هي التي تسبب الألوان المختلفة داخل الرخام. يتكون الرخام الأخضر بشكل عام من الحجر الجيري الغني بالمعادن أو الدولوميت مع شوائب السيليكا.

جلى الرخام 1
جلى الرخام 1

مقابل الرخام الطبيعي
إذا كنت تفكر في تركيب أرضيات رخامية في منزلك ، فمن المحتمل أن تواجه خيارًا طبيعيًا أو مثقفًا. أي واحد يجب أن تختاره يعتمد على مساحة المنزل.

يتكون الرخام الطبيعي في الغالب من الكالسيت. هذا يخلق عروقًا طبيعية أو رخامًا داخل البلاط. كما أن المعادن الموجودة في الحجر الجيري أو الدولوميت هي التي تحدد لونها وعروقها .

جمال أرضيات الرخام الطبيعي هو حقيقة أنه لا توجد قطعة متماثلة. يتغير في جميع أنحاء الغرفة أو المنزل. بغض النظر ، سيكون المثبت الجيد قادرًا على وضع البلاط لتعزيز جماله الطبيعي.

لأن الرخام النقي حجر طبيعي ، فهو مسامي . لهذا السبب عليك توخي الحذر عند اختيار الغرف الطبيعية مثل المطابخ والحمامات . إذا اخترت تثبيته في هذه المناطق عالية الرطوبة ، فتأكد من استخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة لحماية الحجر.

من ناحية أخرى ، يعتبر الرخام المستنبت من صنع الإنسان. أثناء عملية التصنيع ، يتم إضافة غبار الرخام المسحوق وراتنجات البوليستر لخلق اللون المطلوب والأوردة .

هذا النوع من الرخام أقل مسامية مقارنة بالحجر الطبيعي بسبب طلاء جل نهائي يغلق السطح. وبالتالي ، فإن الرخام المستنبت هو أكثر لمعانًا في المظهر مع ألوان خفية وعروق موحدة.

بسبب السطح المقاوم للماء ، يعتبر الرخام المستنبت خيارًا شائعًا للحمامات الفاخرة. كما أنها تستخدم بشكل شائع في قمم الغرور.

على الرغم من أن الرخام المستنبت أقل حساسية للماء مقارنة بالرخام الطبيعي ، يجب أن تظل حذرًا عند التنظيف. يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية القاسية في إتلاف الطبقة الواقية وكشف الرخام. لذلك ، استخدم المنظفات والأدوات غير الكاشطة – كما تفعل مع الحجر الطبيعي.

إزالة الغبار والأوساخ
يعتبر كنس الأرضيات الرخامية بانتظام طريقة ممتازة للحفاظ على نظافتها. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا مع الأدوات التي تستخدمها.

نوصي بشدة بالاستثمار في ممسحة الغبار أو الممسحة الجافة. إنها سهلة الاستخدام وتتكون من مقبض طويل بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في النهاية. تجذب الألياف الدقيقة وتجمع الأوساخ والغبار والشعر بشكل فعال بينما تكون لطيفة على السطح.

يمكنك أيضًا استخدام المكنسة المشتعلة لعمليات التنظيف اليومية. تعتبر الفرش المتعرجة أكثر نعومة مقارنة بالمكانس غير المكبرة. أطراف الشعيرات تشبه النهايات المتقصفة وتلتقط الغبار بكفاءة.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز المستقبل الذهبى للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

You May Also Like