كيفية تنظيف المطبخ في 15 دقيقة

تنظيف

من بين جميع الغرف في منزلك ، المطبخ هو المكان الذي يحتاج إلى الاهتمام كل يوم. لكن لا تتعثر في تنظيف المطبخ عدة مرات في اليوم بعد كل وجبة. في 15 دقيقة فقط يمكنك الانتقال من التنظيف المتسخ إلى التنظيف الفوار. إليك الطريقة.

المواد المطلوبة
اجمع كل المستلزمات معًا قبل أن تبدأ:

حاوية قمامة
سلة للأشياء التي لا تنتمي للمطبخ
صابون أطباق
منظفات أخرى تستخدمها عادة
اسفنجة أو اسفنجة
جهاز غسيل للالتصاق بالطعام
مكنسة ، ممسحة أو مكنسة كهربائية
قفازات التدبير المنزلي
كيفية تنظيف المطبخ بكفاءة
قم بتجميع المستلزمات الخاصة بك. لا تقلل من أهمية هذه الخطوة. إن محاولة العثور على المنظفات ، ومفارش الصحون ، والإسفنج ، وما إلى ذلك ، لا تقتصر على استهلاك الوقت فحسب ، بل تزيد من مخاطر التشتت حتى تنسى ما كنت تعمل عليه في المقام الأول.
قم بتشغيل حوض من الماء الساخن والصابون. إذا كان لديك حوض مزدوج مع جهاز التخلص من القمامة على جانب واحد ، فاستخدم الجانب الخالي من التخلص. سيسمح لك الحفاظ على جانب التخلص من النفايات بكشط بقايا الطعام في البالوعة بسرعة أثناء العمل. يجب أن يكون الماء ساخنًا بقدر ما يمكنك تحمله لأنه سيبرد أثناء استخدامه.
اكشط جميع الأطباق في القمامة أو التخلص من القمامة. إذا لم يكن لديك حوض مزدوج وتم حظر التخلص الخاص بك ، فاكشط الأطباق على طبق متسخ.
ضع الأطباق التي تحتاج إلى نقعها في الماء. اختر الأطباق التي ستجعلك أنت أو غسالة الأطباق أكثر صعوبة لتنظيفها. ضع الأطباق شديدة الاتساخ في الأسفل. املأ الأطباق الكبيرة مثل المقالي والأوعية بالماء الساخن والصابون وضعها على المنضدة لتنقع.
أثناء نقع الأطباق ، قم بالمرور عبر المطبخ لإزالة القمامة من الأرضية ، والكونترتوب ، والخزائن. لا تقلق بشأن الأشياء الموجودة في غير مكانها أو التي لا تنتمي إلى المطبخ. ركز فقط على القمامة. وللضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق
انتقل إلى جمع كل العناصر التي لا تنتمي إلى المطبخ. ضع كل هذه العناصر في سلة. إذا كان لديك مساعد ، فأرسله لوضع هذه الأشياء بعيدًا. لا تتوقف عن العمل في المطبخ لإعادة هذه العناصر في غير مكانها إلى مكانها.
ضع بعيدًا كل العناصر التي تنتمي إلى المطبخ ولكنها ليست في أماكنها المناسبة. لا تسمح لنفسك بالتشتت عن طريق إعادة ترتيب الخزانات ، والأدراج ، وما إلى ذلك. ببساطة ضع العناصر مرة أخرى في المكان الذي تنتمي إليه.
قم بتحميل غسالة الأطباق أو اغسلها باليد . إذا لم يكن لديك غسالة أطباق أو كنت لا ترغب في استخدامها ، فقد تستغرق عملية تنظيف الأطباق مزيدًا من الوقت. إذا كان ذلك ممكنًا ، أمسك شخصين آخرين وقم بغسل ، وشطف ، وتجفيف ، ووضع خط التجميع بعيدًا. هذه أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع أفراد العائلة. أفرغ الماء المتسخ واكشط طبق الطعام في التخلص منه إذا كان مسدودًا من قبل. أضف الطبق إلى غسالة الأطباق.
اغسل المنضدة والأجهزة والمغسلة. اشطف الإسفنج والخرق. هذا ليس تنظيف واجب ثقيل. اغسل الأسطح المرئية. لا تفتح الميكروويف وتفركه أو تنظف الفتات من المحمصة. امسحها بسرعة.
الاجتياح و ممسحة ، أو فراغ.
تخلص من الزبالة. إذا كانت سلة المهملات ممتلئة ، أو غدًا يوم القمامة ، خذها إلى الخارج وأعد ترتيب حاوية القمامة بحيث تكون جاهزة للتجميع.

تنظيف
تنظيف


نصائح لتنظيف المطبخ
يمكنك تسهيل المهمة باستخدام هذه الأساليب:

كلما كانت أسرتك أكبر ، كلما طال وقت هذه العملية. ولكن لديك ميزة – فزيادة عدد الأشخاص الذين يرتكبون الفوضى يعني المزيد من الأشخاص للمساعدة في تنظيفها. اجعل تنظيف المطبخ بعد العشاء شأنًا عائليًا. قسّم الخطوات بين أفراد عائلتك ويمكنك حقًا إنهاء المطبخ في وقت قصير.
درب أفراد عائلتك على تنظيف وشطف الأطباق الخاصة بهم بعد كل وجبة. هذا العمل البسيط لا يستغرق الكثير من الوقت ، لكنه يجعل مهمة غسل الأطباق أسهل بكثير.
قم بتشغيل حوض من الماء الساخن والصابون قبل بدء تحضير الطعام. عندما تصبح عناصر مثل أوعية الخلط وألواح التقطيع والسكاكين متسخة ، اغسلها بسرعة لمنع الطعام من الجفاف والالتصاق.
أنشئ “قائمة تشغيل تنظيف العائلة” واسمح لكل شخص بالمساهمة بأغنية مفضلة. سيكون الأطفال أكثر عرضة للمساعدة إذا شعروا أن لديهم بعض المدخلات في الوظيفة. السماح لهم باختيار الموسيقى يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً.
تم تصميم هذا التنظيف السريع للصيانة اليومية ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لإصلاح سريع عندما تكون هناك شركة غير متوقعة في الطريق. ومع ذلك ، فإن هذا الروتين لن يحل محل الحاجة الحتمية للتنظيف بشكل أعمق بشكل منتظم.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق.

You May Also Like