كيف تقم بتنظيف جدران منزلك بشكل احترافى؟

تنظيف جدران المنزل

تمتصّ جدران المنزل الأبخرة والبقع والغبار، وهي تتطلّب التنظيف بصورة دوريّة، مع الإشارة إلى أن طرق التنظيف الآتية خاصّة بجدران المنزل المطلية بالطلاء، وليس بتلك الخشبيّة أو المغلّفة بورق الجدران. تجدر الإشارة إلى أنّه تلافيًا لأي مشكلات غير مرغوبة، يفضّل دائمًا اختبار أي طريقة تنظيف على مساحة مخفية من الجدران قبل الشروع في العمل. طرق تنظيف الجدران على طريقة المحترفين، في الآتي.

مواد مستخدمة في تنظيف جدران المنزل
من الهامّ الابتعاد عن استخدام أي مادة كاشطة أو تحتوي على الأمونيا، في إنجاز المهمّة
تشتمل مواد تنظيف جدران المنزل، على: سائل الجلي وخرقة نظيفة ناعمة والماء ودلوان ومكنسة كهربائية مزوّدة بفرشاة خاصّة بنفض الغبار وصودا الخبز وفرشاة و”بيروكسيد الهيدروجين”. بالمقابل، يجدر الابتعاد عن استخدام أي مادة كاشطة أو تحتوي على الأمونيا، في إنجاز المهمّة.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

خطوات تنظيف جدران المنز

  1. تستخدم فرشاة المكنسة الكهربائيّة، في نفض الغبار عن الجدران، التي تمسح بعد ذلك بخرقة القماش.
  2. تغسل الجدران وفق الطريقة الآتية: يملأ دلو بالماء الدافئ، الذي يضاف صابون الجلي إليه، مع الخلط باليدين المغلفتين بزوجين من القفّازات. تنقع خرقة نظيفة في المحلول، ثمّ تعصر جيّدًا، بغية مسح الجدران بها، باتباع حركات دائرية، وذلك من أعلى السقف إلى أسفله.
تنظيف جدران المنزل
تنظيف جدران المنزل

نزع البقع عن جدران المنزل
بيروكسيد الهيدروجين
“بيروكسيد الهيدروجين” ينزع البقع عن الجدران

  1. في مواجهة البقع “الصعبة” على الجدران المطليّة، يفيد اتباع إحدى الطرق الآتية:
    • خليط صودا الخبز والماء: يعدّ الخليط عن طريق خلط نصف الكوب من صودا الخبز مع ربع الكوب من الماء حتى تتكون عجينة. تفرك البقع بوساطة العجينة.
    • ثمة تقنية أخرى لإزالة البقع، تقضي باستخدام “بيروكسيد الهيدروجين”؛ وفي هذا الإطار يوضع السائل على خرقة التنظيف، مع الضغط على البقع، برفق، وذلك لخمس دقائق.
    • تستخدم المكواة أيضًا في نزع البقع، عن طريق وضع منشفة ورقية على البقع، فالضغط بالمكواة الضبوطة على حرارة خفيفة، لمدة دقيقة.
  2. مهما كانت الطريقة المتبعة في نزع البقع عن الجدران، تستخدم بعد ذلك خرقة تبلّل في الدلو الثاني الذي يحتوي على الماء الدافئ، وتعصر، لمسح الجدران بكليتها. ثمّ، تجفّف الجدران، باستخدام خرقة نظيفة وجافة أو تفتح النوافذ لهذا الغرض.

لضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق.

You May Also Like