كيف تقومى بتنظيف المنزل بسرعة؟

تنظيف المنزل من الأمور الطبيعية والمهام الهامة في حياة كل سيدة، وفي الكثير من الأحيان يكون الأمر مجهد بشكل كبير مما يصيبها بحالة من الكسل والخمول وعدم الرغبة في فعل شيء. ولكن لم لا يتم تحويل الأمر من أعمال شاقة ومجهدة، إلى تمارين رياضية لخسارة الوزن وفي ذات الوقت تنظيف المنزل؟

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

كل ما في الأمر أن السيدة تجهد نفسها بالتفكير في طريقة التنظيف ومن أين تبدأ، وقد يكون هناك الكثير من الأعمال المتراكمة مما يجعلها تشعر بالإحباط، ويصبح أكثر سؤال يشغل تفكيرها هو كيف تكون سريعة في تنظيف المنزل.

كيف أكون سريعه في تنظيف المنزل؟

حتي تكون السيدة نشيطة وسريعة في إنجاز الأعمال المنزلية، يجب أن تتبع بعض الخطوات الهامة التي من شأنها تغيير فكرتها عن التنظيف، وتجعل منه شيئاً ممتعاً ومحبّب إليها:

تحضير قائمة المهام المنزلية

حتى لا تشعر بالإرهاق والملل من التفكير في كيفية التنظيف ومن أين تبدأ، يجب أن ترتب أفكارها وتحدّد مهامها اليومية، بشكل منظم من خلال كتابة قائمة بالأعمال المنزلية التي ستقوم بها اليوم، وتحديد وقت محدّد لإنجاز كل مهمة، وكلما أنهت جزء من القائمة ستشعر بالسعادة.

التنظيف اليومى

إذا أعتادت تنظيف المنزل يومياً، والتخلص من الفوضي أول بأول، سوف تصبح عملية التنظيف أقل إجهاداً، وذلك لأنها لم تراكم الأعمال المنزلية، وذلك في حال كان لديها أطفال، فكلنا يعلم أنهم ينشرون الفوضى داخل المنزل ، وتقع الكثير من الحوادث مثل سكب الطعام على السجاد والمفروشات، والتي تحتاج إلى تنظيف فوري لتزول بسهولة، ومع التنظيف اليومي لن تتراكم لى السيدة المهام المنزلية وسيكون منزلها نظيفاً ومرتباً طوال الوقت.

وضع اللمسة الخاصة

حتى تشعر السيدة بالنشاط والحيوية والإقبال على التنظيف، يمكن أن تغير من ديكور الغرفة، وتضع لمستها الخاصة بين الحين والأخر، التغيير يمنح الإنسان شعور جيد، ويشجعها ويزيد الرغبة لديكها لتنفيذ مهام التنظيف بكل ترحاب، لتشاهد روعة اللمسة الجمالية التي أضافتها الى المكان.

تقسيم الأعمال المنزلية على مدار الأسبوع

لايعني التنظيف بشكل يومي إلى القيام بكل المهام مرة واحدة، بل يمكن تقسيم تنفيذ المهام على مدار أيام الأسبوع من خلال وضعي لكل يوم برنامج خاص وحدد الأعمال التي تستطيع القيام بها على مدار اليوم.

الاستماع إلى الموسيقى

من الرائع خلال رحلة التنظيف أن تستمع السيدة إلى بعض الموسيقى، التي تفضلها لانها سوف تحفّزها، وتجعلها تنجز المهام سريعاً.

ضبط المنبّه

يساعد ضبط المُنبّه على جعل عمليّة التنظيف أكثر تنظيماً، وذلك لأنه يعطي فكرة واضحة عن الوقت الذي ستنتهي فيه السيدة من التنظيف، فالعمل دون تحديد موعد الإنتهاء قد يتسبّب بالتكاسل والتشتّت بسهولة، وبالتالي سيستغرق العمل وقتاً أطول، بينما يزيد تحديد الوقت اللازم من تركيز الشخص على المهمّة التي يقوم بها، ويُمكن ضبط المُنبه لتنظيف كلّ غرفة على حدة، أو بناءاً على مقدار الوقت الذي سيحتاجه الشخص لتنظيف المنزل بشكل عام.

تغيير الديكورات

يعتبر إعادة ترتيب الغرف طريقة رائعة لخلق منظر جديد ومُشجع على الترتيب والتنظيم، فمثلاً من المُمكن تغيير مظهر الغرفة قليلاً قبل البدء بتنظيفها، وذلك لأنّ تغيير شكلها وإعادة ترتيبها يمنح الشخص شعوراً بالتجديد، وحافزاً للحفاظ على المظهر الجميل الجديد، وعلى النمط ذاته يُمكن إعادة ترتيب الأثاث، السجاد، اللوحات والديكورات.وغالباً ما تؤدّي رؤية النتائج الرائعة لذلك إلى تسرّب النظافة والترتيب إلى بقيّة غرف المنزل.

تحديد أيام العمل المنزلي

يمكن أن تقسّم السيدة عمليّة ترتيب وتنظيف المنزل إلى مهمّات مُنفصلة ومُوزّعة على مدار الأسبوع، حيث يُمكن أن يتم تنظيف الحمّام يوم الأحد مثلاً، وغسل الملابس يوم الاثنين وهكذا، قد تستغرق كُلّ مهمّة 30 دقيقة، ولكن يبقى ذلك أكثر إنتاجيّةً من تخصيص يوم واحد لكافّة المهمّات، وذلك لتفادي تأجيل العمل والمُماطلة فيه، ويجد بعض الناس أنّ من الجيّد إضافة شيء من المُتعة إلى روتين التنظيف لتخفيف الشعور بالتعب أو الملل، فمن المُمكن الاستماع للموسيقى أثناء ذلك، وبهذا لا يشعر الشخص بمرور الوقت.

You May Also Like

Comments are closed.