كيف تنظيف خزان مياه الأمطار؟

تنظيف خزانات المياه

يعتقد الكثير من الناس أن مياه الخزان صالحة للشرب – بعد كل شيء ، ما الذي يمكن أن يكون أنقى من مياه الأمطار القادمة من السماء؟

الحقيقة هي أنه في حين أن مياه الأمطار نفسها خالية من المواد الكيميائية والإضافات الأخرى التي يمكن العثور عليها في مياه الشرب لدينا ، فإنك تحتاج إلى تنظيف خزان مياه الأمطار بانتظام لضمان الحصول على مياه عالية الجودة.

يمكن أن تجمع مياه الخزان مجموعة متنوعة من الشوائب في طريقها إلى أسفل من السحب وداخل خزان مياه الأمطار. على سبيل المثال ، يمكن أن تلتصق جزيئات الضباب والدخان بقطرات الماء أثناء سقوطها في السماء. داخل خزان مياه الأمطار الخاص بك ، قد تلوث البكتيريا والأوراق وغيرها من الحطام المياه الخاصة بك.

قد يحاول البعوض التكاثر داخل مياه الحوض أيضًا – مما قد يتسبب في تحول حوضك إلى ملاذ للأمراض. ولضمان أفضل تنظيف في جميع أنحاء المنزل. مع الأخذ في الاعتبار أننا نقدم أيضًا أفضل تنظيف عميق.

الخبر السار هو أنه إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتنظيف حوضك كل عام ، يمكنك إطالة عمره والحفاظ على مياهك نظيفة وصحية. من السهل نسبيًا تنظيف خزان مياه الأمطار والحفاظ على المياه النظيفة طوال العام.

الخطوة 1 – انتظر حتى بعد الصيف حيث سيكون الماء في أدنى مستوياته.
يوصى بالانتظار حتى نهاية الصيف لتنظيف خزان مياه الأمطار. ذلك لأن مستوى الماء سيكون في أدنى مستوياته في ذلك الوقت.

أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الطاقة إذا كان لديك مضخة كهربائية ، واسحب القابس بالكامل من المقبس للتأكد من عدم وجود تدفق كهربائي متبقي.

الخطوة 2 – استنزاف خزان الوقود الخاص بك
حان الوقت الآن لتصريف حوضك. استخدم المياه المتبقية حول حديقتك ، أو قم بتعبئة حوض السباحة الخاص بك ، أو املأ البركة. ثم قم بتشغيل بعض المياه العذبة من خرطوم حديقتك عبر مدخل الخزان لطرد أي مياه قذرة متبقية. استمر في فعل ذلك حتى تصبح المياه نقية – قد تحتاج إلى زيادة ضغط الماء لمنح المنفذ شطفًا جيدًا حقًا.

تنظيف خزانات المياه
تنظيف خزانات المياه

الخطوة 3 – إزالة الحمأة
هنا يأتي الجزء “المرح”… إزالة الحمأة. يمكن للأوراق المتعفنة وغيرها من المخلفات العضوية أن تجعل قاع حوضك لزجًا جدًا.

من المهم ملاحظة أن العمل داخل الخزان قد يكون أمرًا خطيرًا ، لذا ضع في اعتبارك استخدام منظف خزانات متخصص إذا استطعت.

لوقف تراكم الحمأة في المقام الأول ، قد ترغب في استخدام محول تدفق أول (أو غسالة سقف) الذي يحول تدفق المياه بعيدًا عن نظام التجميع الخاص بك ، أو مصافي الأوراق التي تمنع دخول المواد العضوية إلى الخزان.

إذا كنت تستخدم هذه الأشياء بالفعل ، فلا تنس تنظيفها أيضًا – إذا كانت مسدودة فلن تتمكن من القيام بعملها.

الخطوة 4 – قم بتوصيل الطاقة واملأ الخزان مرة أخرى
الآن لديك خزان نظيف ، يمكنك إعادة توصيل الطاقة وإعداد الخزان مرة أخرى. املأ الخزان لتغطية فتحة المضخة ، واغسل الصنابير في الممتلكات الخاصة بك لإحضار المياه النظيفة من الخزان.

إنها فكرة جيدة في هذه المرحلة أن تقوم بتنظيف المزاريب أيضًا – فكلما كان سطحك نظيفًا ، قل احتمال امتلاء الخزان بالحطام والحشرات التي تغسلها مياه الأمطار في الخزان. تأكد من أن مصفاة المصفاة الخاصة بك لا تزال في حالة جيدة بما يكفي لمنع الحشرات والحطام الورقي والحيوانات النافقة من السقوط في حوضك.

يجب أن تقوم بتنظيف المصافي حوالي 3 مرات في السنة. كما أنه من الحكمة فحصها بعد العواصف الكبيرة وغيرها من الأحداث البيئية المهمة (مثل العاصفة الترابية أو حرائق الغابات) للتأكد من أنها لم تتضرر ، وأنها غير مسدودة.

ضع في اعتبارك استخدام مرشحات الأشعة فوق البنفسجية لمياه الشرب
إذا كنت تستخدم خزان مياه الأمطار لتزويدك بمياه الشرب ، فقد تحتاج إلى التفكير في استخدام مرشحات الهواء والماء فوق البنفسجية لقتل مسببات الأمراض والمساعدة في الحفاظ على إمدادات المياه النظيفة. تُعد أنظمة تنقية المياه بالأشعة فوق البنفسجية ، المستخدمة جنبًا إلى جنب مع فلاتر الكربون ، أفضل خط دفاع ضد البكتيريا والفيروسات.

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

You May Also Like