تعقيم

ثلاث وصفات لتلميع الأثاث بنفسك

بمجرد خلط هذه الوصفات منزلية الصنع ، اسكبها في أوعية زجاجية أو بلاستيكية نظيفة.

الوصفة رقم 1
1 كوب زيت معدني
3 قطرات زيت أو مستخلص ليمون

الوصفة رقم 2
2 أوقية. شمع العسل المبشور
5 أوقية. زيت التربنتين

الوصفة رقم 3
1 كوب زيت زيتون
1/4 كوب خل أبيض

تعقيم
تعقيم

يغذي الزيت الخشب بينما ينظفه الخل.

يمكن تخزين الوصفات رقم 1 ورقم 2 في عبوات زجاجية أو بلاستيكية (تأكد من نظافتها) ، ولكن يجب سكب الوصفة رقم 3 في زجاجة رذاذ.

الآن وقد تم إعداد الوصفات ، حان الوقت الآن لمعرفة كيفية عملها. اتبع نصائح الخبراء هذه:

رش أو صب المحلول المصنوع منزليًا على قطعة قماش ناعمة (لا تقم أبدًا برشه مباشرة على الأثاث) واعمل عليها ، وامسحها بالحبوب. على الفور سترى اللمعان يعود إلى الخشب. إذا بدا الخشب جافًا ، اتركه ثم مرر فوقه مرة أخرى بالزيت والخل.
إذا كان الخشب يحتوي على أعمال تفصيلية ، فمرر المنطقة جيدًا بقطعة القماش والمحلول ، ثم خذ فرشاة ذات شعيرات ناعمة لعمل المحلول في الأخاديد. تلميع بقطعة قماش ناعمة.
الآن بعد أن أصبح الأثاث مصقولًا ونظيفًا ، تعرف على بعض المشكلات الشائعة مع الأثاث الخشبي وطرق حلها:

إزالة ملمع الأثاث القديم الباهت: انقع كيسين من الشاي في الماء المغلي. دع الشاي يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ، خذ قطعة قماش ناعمة واعصرها في الشاي حتى تصبح رطبة واغسل الخشب. حمض التانيك من الشاي رائع للحفاظ على الخشب. ستندهش من كيفية تألق الخشب.
علامات الماء والحرارة: ضعي القليل من المايونيز – وليس تتبيلة السلطة – على البقع ، ووزعيه بإصبع ، واتركيها تنقع لبضع ساعات إلى ليلة كاملة. امسح وتلميع الطاولة بأكملها لاستعادة اللمعان.
إزالة العلامات الصعبة: حتى بالنسبة لأصعب العلامات مثل قلم الكتابة ، لا يزال المايونيز (المُنظف متعدد الأغراض) هو الطريق الصحيح ، جنبًا إلى جنب مع بعض (حجر الخفاف الخفيف). اخلطي الخفاف والمايونيز ثم اخلطي الخليط في البقعة في اتجاه حبة الخشب. قد يستغرق هذا بعض الوقت. أعد وضعه حسب الحاجة ، ثم خذ قطعة قماش لتنظيفها.
استعادة الخشب الجاف والقديم المظهر: أولاً ، لا تتخلص منه. استعدها. اعمل بعض الفازلين في الخشب بأصابعك مع إجراء تدليك ، وإذا كان الخشب في حالة سيئة حقًا ، اترك الهلام لبعض الوقت. يتم الانتهاء من ذلك عن طريق العمل في الحبوب والتلميع بقطعة قماش ناعمة.واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للخدمات المنزلية للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

Similar Posts