تنظيف الغسالة

دليل تنظيف الغسالة: تحميل أمامي أم علوي؟

سواء كان ذلك في التحميل العلوي أو التحميل الأمامي ، فقد أصبح الغسيل في الغسالة جزءًا رئيسيًا من الأعمال المنزلية العادية ، مما يوفر وقتًا ثمينًا يمكن إنفاقه على غسل الملابس يدويًا. لذا ، ما مدى غرابة أننا بحاجة إلى “غسل” الغسالة؟ إنه عمليًا في الماء والصابون في معظم الأوقات ، وحتى أنه يشطف جيدًا في نهاية الدورة ؛ ومع ذلك ، فإن تنظيف الغسالة يدويًا أمر ضروري.

كم مرة يجب عليك تنظيف الغسالة ، ولماذا يجب تنظيفها؟
تنظيف الغسالة من الداخل
بمرور الوقت ، تخلق المواد الكيميائية المتبقية ومنظفات الغسيل طبقة تحاصر فيها البكتيريا ؛ تدخل هذه البكتيريا السيئة في الآليات الداخلية للآلة وتمنعها ، وبالتالي تمنع الماء من العمل بشكل صحيح. الجانب السلبي الآخر لهذا هو أنه يجعل المنظف الخاص بك غير فعال مما يؤدي في النهاية إلى غسيل بالكاد نظيفًا ورائحته غريبة! علاوة على ذلك ، يمكن أن تسبب البكتيريا الموجودة في الملابس الحساسية.

ينصح خبراء التنظيف بالتنظيف العميق للغسالة يدويًا كل شهرين ، إن لم يكن شهريًا. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام منتجات التنظيف الخاصة بالغسالات ، أو صنع حلول التنظيف الطبيعية الخاصة بك والتي تكون آمنة لأطفالك وحيواناتك الأليفة ، وخفيفة على المواد الكيميائية ، ومحفظة أيضًا.

ماذا تستخدم لتنظيف الغسالة؟
يتم تنظيف غسالة سامسونج ذات اللودر العلوي
ابحث عن المزيد من عوامل التنظيف الطبيعية حيث يمكن أن يكون للمواد الكيميائية القاسية آثار ضارة على آليات وحوض الجهاز. من المكونات الطبيعية الرائعة الخل الأبيض لأنه يطهر الجهاز من الروائح الكريهة ويتخلص منها. حموضة الخل تقطع من تراكم بقايا الخل ، وأثناء تصريفها تنظف أنابيب الغسالة أيضًا. عند إضافة مسحوق الخبز إلى المزيج ، تحصل على ضعف قوة التنظيف مع دفعة من النضارة للإقلاع.

سواء كان لديك غسالة تحميل علوي أو أمامي ، فإن خطوات تنظيف الجهاز متشابهة إلى حد ما. يوجد أدناه دليلا تنظيف حول كيفية تنظيف كلا الطرازين.

تنظيف الغسالة
تنظيف الغسالة

خطوات تنظيف الغسالة ذات التحميل العلوي
غسالة باناسونيك محمل علوي
قم بتشغيل الغسالة واضبطها على أعلى مستوى. تذكر أن هذه هي عملية التنظيف ولا يجب وضع ملابس أو منظفات.
اضغط على زر البداية واملأ الحوض بالماء مع إضافة ثلاثة أكواب من الخل الأبيض. افعل ذلك أثناء امتلاء الماء حتى يمتزج المكون بشكل صحيح.
عندما يصل الماء إلى مستواه المثالي ، ابدأ تشغيل الآلة واترك الخليط يعمل بسحره لمدة 5-7 دقائق تقريبًا قبل إيقاف الدورة.
بعد ذلك ، أضف نصف كوب من الخل الأبيض شريكك في الجريمة ، أي صودا الخبز. مرة أخرى ، اتركه يدور لبضع دقائق ثم اضغط على “إيقاف”.
اترك الخل الأبيض وماء صودا الخبز في الماكينة لمدة ساعتين تقريبًا أثناء إيقاف تشغيل الجهاز.
قم بتشغيل الجهاز مرة أخرى ، وكما تفعل مع دورة الغسيل العادية ، اتركها تستمر حتى تجف.
الآن بعد أن تم تنظيف حوض الغسالة ، وجه انتباهك إلى حلقة حثالة حول الحافة. باستخدام إسفنجة كاشطة قليلاً مغموسة في نفس محلول التنظيف ، امسح تحت الحافة حتى تتم إزالة كل الأوساخ.
بمجرد الانتهاء ، اشطف أي بقايا متبقية من المنظف بالماء الساخن العادي. ضع في اعتبارك أنه عندما تكون درجة حرارة الماء مرتفعة بدرجة كافية ، فإنها ستقضي على البكتيريا التي تم تفكيكها أثناء دورات الغسيل وتشطفها.
لإتمام عملية التنظيف ، امسحي الحوض جيدًا بقطعة قماش نظيفة وجافة. اترك الهواء يخرج من الداخل لبعض الوقت قبل أن تغلق الباب.
خطوات تنظيف الغسالة ذات التحميل الأمامي
تنظيف غسالة اللودر الأمامي
على عكس اللوادر العلوية ، تحتوي الغسالات ذات التحميل الأمامي على حشية ، أي الحلقة المطاطية حول الباب والتي تميل إلى جمع الكثير من الأوساخ وبقايا الصابون. تعامل مع هذا الجزء المتسخ أولًا عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض معًا في زجاجة رذاذ ، ثم غمر الحلقة بها.
بعد دقيقة ، خذ قطعة قماش نظيفة وامسح الأوساخ.
نظرًا لأن هذه آلة تحميل أمامي ، فستحتاج أولاً إلى نثر نصف كوب من صودا الخبز داخل أسطوانة الغسالة ، متبوعًا بثلاثة أكواب من الخل الأبيض.
الطريقة التالية هي نفسها المستخدمة في الغسالات العلوية – قم بتحويل إعدادات الماكينة إلى أعلى مستوى محجوز لأحمال الغسيل الكبيرة.
املأ الحلة بالماء ، واسمح للآلة بتشغيل دورتها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل الجهاز بالماء الساخن لشطف جميع البقايا وقتل البكتيريا.
أخيرًا ، امسح الجزء الداخلي بقطعة قماش نظيفة واترك الباب مفتوحًا لتهوية الداخل لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك.
تنظيف الجزء الخارجي من الغسالة
بينما ينصب التركيز الرئيسي على تنظيف الأجزاء الداخلية من الماكينة لأغراض صحية ، يجب ألا نتجاهل المظهر الخارجي. يؤدي عدم التنظيف إلى حدوث صدأ أو تآكل للجسم إذا بقيت المنظفات أو المواد الكيميائية أو الماء على السطح لفترة كافية. الجزء الذي يتم تجاهله إلى حد كبير هو موزع المنظف الذي يتراكم بقايا المنظفات الصلبة إذا لم يتم تنظيفه بانتظام. كل ما تحتاجه حقًا هو فرك بفرشاة أسنان نظيفة قبل شطفها بالماء العادي.

يقوم البعض منا برمي الغسيل المتسخ على سطح الغسالة ، لذا من المهم تعقيم هذا السطح أيضًا. افعل ذلك عن طريق مسح الجزء الخارجي بقطعة قماش مبللة بمزيج من الخل الأبيض وصودا الخبز والماء. سيعتني هذا أيضًا بتراكم البقع والأوساخ. يمكن تنظيف النماذج التي تحتوي على مقابض بفرشاة أسنان للوصول إلى تلك الشقوق التي يصعب الوصول إليها.

كيف تحافظ على نظافة الغسالة؟
المنظر من الداخل غسالة مملوءة بالملابس
في حين أن الخطوات المذكورة أعلاه ضرورية للتنظيف العميق للغسالة عند الحاجة ، يمكنك الحفاظ على النظافة والنظافة لفترات أطول باستخدام هذه النصائح البسيطة:

بمجرد الانتهاء من الغسيل ، قم بتفريغ الغسالة على الفور. إذا تركت في هذه البيئة الرطبة لساعات أو أيام ، فستواجه تراكمًا للبكتيريا والعفن ورائحة كريهة أيضًا.
بعد إفراغ الغسالة ، اترك أبواب الغسالة والمجفف مفتوحة للسماح للأجزاء الداخلية بالجفاف تمامًا. لا داعي للقلق بشأن البكتيريا والعناصر الخطرة المتزايدة الأخرى.
لا تقم أبدًا بتحميل الغسالة أعلى من سعتها القصوى لأن ذلك سيؤدي إلى إرهاق الغسالة ، كما يؤدي إلى انسداد الأوساخ داخل الحوض والأنابيب ونظام الصرف.
نظف المنظفات المنسكبة على السطح الخارجي فورًا ، وامسح الغبار بشكل يومي.

ويمكنك الحصول على أفضل خدمات التنظيف من خلال موقعنا المتميز المتخصص فى خدمات تنظيف المنازل والعديد من الخدمات مثل: ( جلى الرخام ، تنظيف خزانات المياه ، تنظيف وتلميع الباركيه ، تنظيف قبل الانتقال ، تنظيف بعد البناء)

Similar Posts