كيف تطهر نفسك ومنزلك وأغراضك ؟

لا يزال غسل اليدين بانتظام ، والتباعد الاجتماعي المستمر ، وارتداء القناع في الأماكن العامة ، والتطهير المتكرر للأشياء ذات اللمس العالي هي أفضل الطرق لمنع انتشار COVID-19 ، وهو عدوى الجهاز التنفسي التي يسببها فيروس كورونا الجديد.

ولكن عندما يتعلق الأمر بتنظيف تلك الأشياء عالية اللمس لتقليل انتشار COVID-19 ، فما المطهرات الأكثر فاعلية؟ ما هي الطريقة الأكثر أمانًا لاستخدامها؟ وما الفرق بين التنظيف والتطهير؟

واذا كنت تريد ترك هذه المهام لمتخصيصي خدمات التنظيف العميق فيمكنك زياره موقعنا المتميز الخليج للحصول على افضل خدمات تنظيف العميق

ما الفرق بين التنظيف والتطهير؟

عندما تقوم بتنظيف شيء ما ، ما عليك سوى إزالة كل آثار الغبار أو الأوساخ المرئية. إنه مثل غسل قميص متسخ أو مسح رف خشبي بقطعة قماش وملمع أثاث.

عندما تقوم بتطهير شيء ما ، فإن هدفك هو قتل الجراثيم التي قد تعيش فيه أو عليه ، باستخدام الحرارة أو الضوء أو المواد الكيميائية أو بعض الوسائل الأخرى. يعد تنظيف وعاء المرحاض بمحلول التبييض مثالًا جيدًا على التطهير.

لماذا هذا التمييز مهم؟

إذا كانت حذائك المطاطي موحلًا ، يمكنك رشها بخرطوم الحديقة ثم تركها تجف في الشرفة الخلفية. ولكن في حين أنها قد تبدو نظيفة ، إلا أنها خالية من الأوساخ لا تعني أنها خالية من الجراثيم .

ما هي العناصر والأماكن التي يجب تعقيمها في منزلي وكم مرة؟

يجب تطهير أي شيء يتم لمسه بشكل متكرر ، مثل الطاولات والكراسي والهواتف ولوحات المفاتيح وأجهزة التحكم عن بعد وأسطح العمل ومفاتيح الإضاءة وصنابير المياه ومقابض الثلاجة وسحب الأدراج ومقابض الأبواب يوميًا. هذا مهم بشكل خاص أثناء جائحة الفيروس التاجي ، حيث لا يوجد لدينا لقاح أو علاج معتمد حتى الآن.

يجب تعقيم العناصر والأسطح ذات الاستخدام الثقيل في المطابخ والحمامات ، مثل صناديق القمامة والمراحيض وأحواض الاستحمام والأرضيات ، مرة واحدة تقريبًا في الأسبوع.

ماذا لو كانت رائحة مواد التنظيف تسبب لي الغثيان؟

مرضى السرطان غالبا ما تكون أكثر حساسية لبعض الروائح وقد تواجه الغثيان باعتباره الآثار الجانبية لعلاجهم . إذا تسببت الروائح الناتجة عن المطهرات ومواد التنظيف الأخرى في شعورك بالغثيان ، فاطلب من فرد آخر من أسرتك القيام بالتنظيف ، إن أمكن. وتأكد من فتح النوافذ و / أو الأبواب لتنفيس الرائحة.
ما هي أفضل منتجات المطهرات المنزلية؟

هذا يعتمد على ما تريد تنظيفه. من الأفضل دائمًا قراءة ملصق أي منتج معين قبل استخدامه ، للتأكد من أنه مصمم لتنظيف العنصر المعني.

تأكد من اتباع التعليمات بعناية. اقرأ واتبع أي تحذيرات لحماية العينين أو الجلد أو الرئتين من المكونات الكاوية. قم بارتداء قفازات التنظيف المنزلية أو النظارات الواقية إذا لزم الأمر. كن حذرًا عند استخدام المنتجات التي تطلق أبخرة قوية. يمكن أن تكون خطيرة في الأماكن الضيقة أو المغلقة غير جيدة التهوية.

يمكنك العثور على معلومات حول كيفية تنظيف الأدوات المنزلية المختلفة (المفروشات ، والأجهزة الإلكترونية ، وما إلى ذلك) على موقع الويب الخاص بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والمنتجات المطهرة للأسطح المختلفة على موقع وكالة حماية البيئة .

You May Also Like