كيف تغسل أكياس وسادات الحرير بسهوله

يساعد غسل فراشك الحريري بشكل صحيح في الحفاظ على نعومة هذا النسيج الرقيق لسنوات قادمة. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تنظيف أكياس الوسائد والبياضات الحريرية في المنزل.

يمكنك الإستعانة بشركة الخليج 𝟎𝟓𝟎𝟗𝟔𝟗𝟗𝟑𝟎𝟕 أفضل شركة تنظيف منازل في العين (الجيمي، الرويضات، المقام، هيلي، الطويه، اليحر، البريمي، زاخر، المسعودي، ام غافة، جبل حفيت، الفوعه) تقدم خدمات عالية الجودة من خلال فريق متخصص في تنظيف البيوت وكافة الخدمات المنزلية، سيتم مراقبة سلامتك المائية من قبل بلدية دبى لأننا فى شركة تنظيف منازل في أبوظبي (الشماخه، الوثبه، مصفح، الباهيه، المشرف، الزاهيه، الفلاح، الريف، بنى ياس، مدينة محمد بن زايد). نقدم خبرة أكثر من 15 عام في خدمات التنظيف و التطهير المنازل والتعقيم بأحدث التقنيات للقضاء على كافة الفيروسات ومنها فيرس كرونا المستجد.

الحرير عبارة عن ألياف طبيعية تتكون من البروتين (تمامًا مثل شعرك)، مما يجعل غسله أسهل بكثير مما تعتقد.

ألياف الحرير مصنوعة من شرانق دودة القز المغلية في الماء الساخن حتى تنحل. يُعرف الحرير بأنه مضاد للحساسية وطارد للعث وعث الغبار، مما يجعله مثاليًا لمرضى الحساسية والربو. الحرير عملي أيضًا لمن يعانون من بشرة حساسة أو جافة أو أكزيما، ويساعد على التخلص من الرطوبة من الجسم، مما يجعلك تشعر بالبرودة طوال الليل.

لكن ملمس الحرير الفاخر يمكن أن يجعل غسله أمرًا مخيفًا عندما يتعلق الأمر بيوم الغسيل. إذا كان الفراش الخاص بك مصنوعًا من الحرير بنسبة 100٪ ، فيمكنك غسله تمامًا في المنزل أو يدويًا أو بالغسالة. سنوضح لك أيضًا كيفية معالجة البقع وجفاف الفراش الحريري للحفاظ على مظهره (والأداء) في أفضل حالاته.

شركات

هل يمكنني غسل الحرير؟

  • تمامًا مثل أي قماش آخر يمكن أن يأوي البكتيريا والعرق والأوساخ ، يجب أن تغسل الحرير بانتظام لإبقائه طازجًا وخاليًا من الجراثيم. ولكن حتى إذا كانت تعليمات ملصق العناية بملابسك تنص على “التنظيف الجاف” أو “لا تغسل” ، يمكن عادةً غسل الملابس الحريرية بنسبة 100٪ في المنزل. ومع ذلك ، سترغب في اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للحفاظ على وساداتك المصنوعة من الحرير في أفضل حالاتها.
  • في حين أن الحرير قابل للغسل، فإن بعض الأصباغ المستخدمة لتلوين الحرير غير مستقرة للغسيل. يمكن أن يؤدي غسل الحرير أيضًا إلى إزالة مظهره الساتان، تاركًا وراءه نسيجًا مرصوفًا بالحصى. تجنب استخدام صابون الأطفال أو الشامبو لعلاج البقع. يتكون الصابون من الغسول والدهون النباتية، وهى مكونات يمكن أن تلحق الضرر بالحرير، أو تترك بقايا وراءها ، أو تزيل واحدة من أفضل ميزات الحرير – لمعانه.

كيف تغسل ملاءات الحرير وأكياس الوسائد؟


على الرغم من أنه يمكنك غسل الحرير يدويًا أو آليًا ، إلا أن غسل اليدين هو الطريقة الأكثر أمانًا لغسل الحرير.

كيف تغسل الحرير باليد؟


ماذا تحتاج؟

  1. حوض أو حوض غسيل / حوض
  2. منظف ​​حريري من اختيارك
  3. تجفيف الرف
  4. مكواة أو باخرة


الخطوة 1: معالجة الروائح مسبقًا ومزج محلول الصابون.

إذا ظهرت رائحة على أغطية وساداتك الحريرية انقع القماش في ماء فاتر ممزوج بربع كوب من الخل الأبيض قبل الغسيل. املأ حوض غسيل نظيفًا أو حوض بالماء البارد. أضف الكمية الصحيحة من المنظف من خلال قراءة توصيات الملصق.

الخطوة 2: اغسل أكياس الوسائد.

اقلب وساداتك من الداخل للخارج واغمرها في الماء. في حالة تنظيف عدة قطع من الفراش، اغسلها فقط بألوان متشابهة. باستخدام يديك ، حركي الماء والصابون بلطف بالحرير. يضعف الحرير عندما تبتل أليافه ولا ينبغي فركه كثيرًا. لا تدع الحرير ينقع لأكثر من 30 دقيقة.

الخطوة 3: اشطفها وجففها.

اشطف قطعة الملابس عن طريق تشغيل الماء البارد حتى يتم غسل كل الصابون. ادفع الماء برفق من أغراضك. لا تفركهم.

قم بتهوية قطع الحرير الخاصة بك على رف تجفيف أو وضعها بشكل مسطح على سطح. تجنب استخدام الشماعات ذات المشابك المعدنية لأنها قد تتلف القماش. تعمل الشماعات المبطنة أو المتدفقة بشكل أفضل. بعد الغسيل، سوف يتجعد الحرير. اتبع خطواتنا لتجفيف وتخزين الحرير أدناه لإزالة التجاعيد.

كيفية غسل الحرير بالغسالة؟


ماذا ستحتاج؟

  • منظف ​​رقيق
  • كيس غسيل شبكي
  • تجفيف الرف
  • مكواة يدوية أو بخار


الخطوة 1: اختر إعداد الماكينة ودرجة الحرارة.

ابحث عن خيار دورة الحرير في الغسالة. إذا لم يكن بها واحدًا ، فاستخدم الدورة الحساسة، وهي آلة تعادل غسل اليدين. الحرير أكثر عرضة للتمزق (والتجاعيد) في دورات الدوران السريعة ، وهذا هو السبب في أن الدورات الحساسة تعمل بشكل أفضل. هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لغسل الحرير بالغسالة لأنها تستخدم دورانًا منخفضًا أو بدون دوران وهي أقصر دورة. تأكد من أن درجة حرارة الماء باردة وضبط الدوران على مستوى منخفض.

الخطوة 2: ضعه في كيس الغسيل واغسله.

اغسل الحرير بشكل منفصل عن الغسيل المعتاد ؛ لا تغسل الحرير بالملابس القطنية أو المناشف. أيضا، اغسلها بألوان متشابهة فقط عند غسل أكياس الوسائد الحريرية، ضع الأشياء الصغيرة في أكياس الغسيل الشبكية لمنع تمزقها.

الخطوة 3: أخرجه من الغسالة وجفف.

قم بإزالة قطع الحرير على الفور من الغسالة بعد انتهاء الدورة. لا تدع الحرير ينقع لمدة تزيد عن 30 دقيقة. قم بتهوية قطع الحرير الخاصة بك على رف تجفيف أو افردها بشكل مسطح، وتجنب الشماعات ذات المشابك المعدنية. بمجرد أن يجف الحرير.

أحصل الى على عروض الblackfriday من شركة الخليج للخدمات المنزلية خصومات تصل ل70% على جميع خدمات التنظيف!

Similar Posts